أزيد من 11 جمعية بالحسيمة تندد بتصريحات حول وجود احتقان وريع في قطاع الصيد بالشمال (نص البيان)

نددت 11 جمعية في قطاع الصيد البحري بالمناطق الشمالية، بالتصريحات الصادرة عن رئيس سابق لغرفة للصيد البحري بالجنوب،  حول وجود احتقان بالشمال، وكذا وجود ريع في الصيد البحري، وقالت هذه الجمعيات في البيان، أنه ” تلقينا باستغراب عبر أثير إحدى المحطات الإذاعية، والتي زعم فيها هذا المسؤول وجود ما سماه ” باحتقان اجتماعي ” يعيشه قطاع الصيد خصوصا بالحسيمة”، وقالت هذه الجمعيات أن لا دليل على وجود هذه الأمور في الواقع الفعلي لقطاع الصيد، وبشكل خاص في ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وقال البيان ” ونحن كمهنيين في قطاع الصيد، نمثل جزءا عريضا من المجتمع المهني البحري، بميناء الحسيمة، لذلك فإننا نستغرب من هذه التصريحات، ونطلب عدم نقل مثل هذه الممارسات الشاذة والغير القانونية إلى المناطق الريفية، كما أشاد المهنيون بمجهودات  الوزارة للتصدي للصيد الغير القانوني، عبر استعمال قوارب سياحية، مؤكدين أن ميناء الحسيمة يشهد ازدهارا غير مسبوق على جميع الأصعدة.

خــــــاص- البحر 24

 

— تعلن إدارة “البحر 24″، أن سرقة المواد من قبل مواقع الكترونية، دون ذكر مصدرها،  سيعرضها للمساءلة القضائية، في إطار القوانين الجاري بها العمل، ضمن مدونة الصحافة والنشر. — 

شاهد أيضاً

المصادقة على قانون يتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات.. يهم التطهير السائل سيمتد للموانئ

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع القانون رقم 83.21 يتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.