انعقاد الدورة السابعة للجنة المختلطة المغربية الروسية للتعاون الاقتصادي والتقني

تجري أشغال الدورة السابعة للجنة المختلطة المغربية الروسية للتعاون الاقتصادي، العلمي والتقني بالرباط، تحت رئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي،  ناصر بوريطة ووزير الفلاحة الروسي،  ديميتري باتروشيف.

وينعقد هذا الاجتماع في سياق جد إيجابي تطبعه حركية جديدة وتطور هام للتعاون في مختلف الميادين، أطلقته زيارة الملك محمد السادس لروسيا، التي مكنت من إرساء شراكة استراتيجية معمقة بين البلدين.

كما يأتي هذا الاجتماع الذي يعقب أيضا زيارة الوزير الأول الروسي، السيد ديميتري ميدفيديف للمغرب في أكتوبر 2017، ليتوج تخليد الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وروسيا.

ويعكس هذا اللقاء المستوى الممتاز للحوار السياسي الذي يطبعه انسجام وتطابق في مقاربات البلدين تجاه القضايا الإقليمية والدولية، وخصوصا من أجل تعزيز الأمن والسلم وتنمية إفريقيا.

وستمكن الدورة السابعة للجنة المختلطة من تقييم مختلف المراحل والعمليات التي تم تفعيلها خلال السنوات الأخيرة وتشخيص أوراش جديدة.

كما يشكل الاجتماع، على ضوء منتدى الأعمال الذي انعقد يوم 3 أكتوبر، مناسبة سانحة بالنسبة لرجال الأعمال من البلدين لاستكشاف سبل ووسائل النهوض أكثر بالعلاقات الاقتصادية، وانعاش الاستثمارات المتبادلة وتنويع مجالات التعاون.

شاهد أيضاً

بطلب من الغرفة المتوسطية.. اجتماع بالعرائش حول خياطة الشباك وإعداد حبال الصنار

  انعقد يوم الأربعاء 03 أبريل 2024 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الاجتماعات لمعهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.