بالصور: “البحر 24” تنقل من قلب ميناء بني نصار بالناظور عملية توزيع ألف صندوق عازل للحرارة على الصيادين

انطلقت عملية توزيع الصناديق العازلة للحرارة لفائدة مهنيي الصيد البحري، امس الاثنين 24 شتنبر، بميناء بني نصار اقليم الناظور، وذلك من خلال المبادرة الفريدة من نوعها التي تمت في إطار الإتفاقية المبرمة بين وزارة الصيد البحري ، وغرفة الصيد البحري المتوسطية، ووزارة المالية من جانب آخر، بهدف الرفع من جودة الثروة السمكية ومساعدة المهنيين بالمنطقة المتوسطية .

وخصص لهذا المشروع غلافا ماليا قدره 18 مليون درهم لتغطية 3100 قارب صيد موزعة على طول موانئ المنطقة المتوسطية الممتدة من العرائش الى السعيدية.

و شهدت انطلاقة هذا المشروع حضور كل من بغداد البودي مندوب وزارة الصيد البحري بالناظور ، ومنير الدراز نائب رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية و الحنصالي رؤوف مدير الغرفة المذكورة، اضافة الى اسماء أخرى ذات الصلة بهذا المشروع الهام.

وفي تصريح خاص “للبحر24 “، أكد منير الدراز أن هذا المشروع من شأنه أن يساعد بحارة الصيد التقليدي وأرباب القوارب بالمنطقة على الرفع من الانتاج السمكي وضمان  جودته بأقل مجهود ممكن.

في حين صرح مدير الغرفة المتوسطية رؤوف الحنصالي، أن ميناء بني نصار الذي اختير لإعطاء هذه الانطلاقة خصص له 291 من الصناديق موزعة على 97 قارباً، بمعدل ثلاث صناديق لكل قارب. مضيفا أن هذه العملية تأتي في اطار برنامج آليوتيس الذي يهدف الى تثمين المنتوجات السمكية المغربية في السوق الاوروبي.

ومن جانبه، قال مندوب وزارة الصيد البحري بالناظور إن هذه العملية تدخل ضمن استراتيجية الدولة لتحسين مستوى وظروف العمل بالصيد التقليدي، مشددا على ضرورة مساعدة المهنيين في هذا القطاع.

وجدير بالذكر ان استراتيجية آليوتيس التي انطلقت في شتنبر 2009، تهدف إلى تحقيق التنمية والتنافسية في قطاع الصيد البحري وتثمين الموارد البحرية بكيفية مستدامة وزيادة الإنتاج الداخلي بثلاثة أضعاف في أفق 2020، ومن أجل إنجاح هذا المخطط تم خلق ثلاثة أقطاب تنافسية كبيرة في كل من مدن طنجة، أكادير والعيون.

 

جلال طبطاب – موفد “البحر 24” إلى الناظور  

—–

ترقبوا بعد لحظات التغطية الشاملة ب”الفيديو”، وتصريحات المهنيين على صفحات “البحر 24” ..

—-

شاهد أيضاً

مهنيون : تكاليف VMS مرتفعة وبدون جودة ولم نعد نعرف من نخاطب الشركات أم الوزارة؟

  طالب مهنيو المتوسطي، خلال دورة الغرفة المنعقدة يوم الجمعة الماضي، بإيجاد حل لمشكل ارتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.