حجم مفرغات الصيد الساحلي بميناء طانطان تصل ل 51 ألف طن العام الماضي

اطلع فاعلون اقتصاديون أجانب ومغاربة،  على فرص الاستثمار بطانطان لا سيما في قطاعي الصيد البحري والسياحة، وذلك في إطار الدورة ال14 لموسم طانطان الذي تنظمه مؤسسة “ألموكار”.

وبميناء طانطان، قدمت للوفد، الذي سيشارك في أشغال ندوة حول الميناء يعرف تواجد أسطول مهم مخصص للصيد، 370 وحدة منها للصيد الساحلي و200 وحدة للصيد التقليدي و 50 وحدة للصيد بأعالي البحار، مضيفا أن حجم مفرغات الصيد الساحلي بالميناء سنويا (احصائيات 2017) تصل الى 51 ألف طن موجهة للاستهلاك في السوق المحلي أو التصنيع.

أما حجم تفريغ أسطول الصيد المخصص لأعالي البحار بميناء طانطان (يفرغ في موانئ أخرى) فيصل الى 10 آلاف طن وموجهة بالأساس للتصدير (مجمدة).

وفي ذات الإطار، أشار الى أنه تم تقديم شروحات للوفد حول الأوراش البحرية بالميناء ، مبرزا أن ميناء طانطان يعد ثالث قطب بالمغرب من حيث هذه الأوراش ، حيث تصل حمولة ورش إصلاح السفن مثلا، المخصص للصيد الساحلي والمشيد على ثلاث هكتارات، الى 320 طن من حيث حجم البواخر، ويتم فيه معالجة 300 وحدة في السنة..

كما قدمت شروحات حول منشأة رافعات البواخر المخصصة لأسطول الصيد في أعالي البحار والتي يتم فيها معالجة حوالي 80 وحدة في السنة.

 

 

شاهد أيضاً

بطلب من الغرفة المتوسطية.. اجتماع بالعرائش حول خياطة الشباك وإعداد حبال الصنار

  انعقد يوم الأربعاء 03 أبريل 2024 على الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة الاجتماعات لمعهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.