المغرب الافريقي: وفد من رجال الأعمال يبحث فرص الاستثمار في السوق الغاني

باشر وفد يتكون من عشرة رجال أعمال مغاربة يمثلون مقاولات من مختلف القطاعات، أمس الثلاثاء، بعثة استكشافية من أربعة أيام لأكرا، لبحث فرص الأعمال بالسوق الغانية.
وتهدف هذه البعثة متعددة القطاعات، التي بادرت إليها الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب بالتعاون مع الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بغانا، إلى مساعدة المقاولات المغربية لاستكشاف السوق الغانية وإلى تنظيم لقاءات مهنية بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين.
وأوضحت المسؤولة عن هذه البعثات بإفريقيا وعلى الصعيد الدولي بالغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، أمل بالخمار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه البعثة تهدف إلى عقد لقاءات مهنية، على مدى أربعة أيام، مع الشركات الغانية لدراسة إمكانية عقد مبادلات تجارية وخلق شراكة في مختلف القطاعات، وخاصة في مجال صناعة الأدوية والأغذية والطاقة المتجددة. وأضافت  أنه في إطار هذه البعثة، سيتم تنظيم زيارات للشركات الغانية من أجل إعطاء المقاولات المغربية فكرة واضحة عن هوية شركات هذا البلد وهيكلتها وحجمها.
وتضم الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، التي تأسست سنة 1913، أزيد من 4000 شركة عضو، موزعة على ثلاثة قطاعات أعمال (التجارة والصناعة والخدمات). كما تعد أكبر غرفة من أصل 111 غرفة فرنسية للتجارة والصناعة في الخارج.

و.م.ع

شاهد أيضاً

بمناسبة عيد العرش المجيد.. رئيس الكنفدرالية المغربية للصيد البحري التقليدي يهنئ أمير المؤمنين

بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش العلوي المجيد، يتقدم السيد عبد العزيز العشيري، رئيس الكنفدرالية المغربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.