مدينة الصويرة تحتضن بطولة العالم لركوب الأمواج “ويندسورف”

يحتضن شاطئ مولاي بوزرقطون في مدينة الصويرة خلال الفترة مابين 27 مارس/ آذار الجاري و7 أبريل /نيسان المقبل، منافسات بطولة العالم في رياضة ركوب الأمواج “ويندسورف”. ويعتبر هذا الحدث الرياضي، المنظم بمبادرة من جمعية مولاي بوزرقطون للتنمية والرياضة المائية، وجمعية الصويرة موكادور، أول تظاهرة من نوعها بإفريقيا، حيث تحظى بدعم على الخصوص، من وزارة الشباب والرياضة، ووزارة السياحة، والمكتب الشريف للفوسفاط، والوكالة المغربية للطاقات المتجددة (مازن) والجامعة الملكية المغربية للشراع.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الدولية، التي تعد عشاق هذه الرياضة بمتابعة لوحات فنية رائعة، ثلاث منافسات، تشمل كأس العالم للرياح الخاص بالإناث في صنف الأمواج، والمنافسات التأهيلية للذكور بالنسبة لكأس العالم صنف الأمواج، ثم المرحلة الأولى من بطولة العالم في رياضة ركوب الأمواج.

ومن المنتظر أن يشارك في هذا الموعد الرياضي العالمي حوالي 100 ممارس يمثلون عدة دول من ضمنها المغرب، الولايات المتحدة الأميركية، أستراليا، فرنسا، السويد، اليابان، ألمانيا، كندا، إيطاليا، والنرويغ، إذ يمكن هذا الملتقى من ترتيب، كل سنة، أفضل الممارسين العالمين في المراحل التي تبتدئ من تينيريفي باسبانيا، مرورا بـ”سيلت” الألمانية، ثم “ماني” بجزر هاواي بالولايات المتحدة الأميركية.

شاهد أيضاً

معدل ملء السدود الكبرى لجهة طنجة يتجاوز 41 في المائة

تجاوز معدل ملء السدود الكبرى على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى غاية  الثلاثاء 13 …

3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.