انتهاء فترة منع الإبحار بالشمال.. وهذه توقعات الطقس ليوم الجمعة

انتهت اليوم 9 مارس، الفترة التي حددتها مندوبية الصيد البحري بطنجة، بخصوص منع الإبحار للقوارب الصغيرة، والتحذيرات الموجهة لبقية المراكب للصيد الساحلي وأعالي البحار، فيما عاد الجو إلى طبيعته،  وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن يظل الطقس مستقرا مع سماء قليلة السحب إلى صافية طوال الصباح. وستتشكل كتل ضبابية محلية، خلال الليل والصباح، على السواحل والسهول الشمالية والوسطى.

ويرتقب مرور سحب كثيفة، ابتداء من الظهيرة، فوق كل من منطقة طنجة والريف الغربي وغرب الساحل المتوسطي واللوكوس، فيما يتوقع نزول أمطار أو زخات مطرية متفرقة، في حين ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق.

ومن المتوقع أن تتناثر حبات من الرمال بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نسبيا من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية، ومن الجنوب الغربي ضعيفة إلى معتدلة القوة بشمال المملكة، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و06 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و10 درجات بالهضاب العليا والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط، وما بين 09 و14 بشمال ووسط المملكة، وما بين 14 و19 بالأقاليم الجنوبية.

وستكون درجات الحرارة خلال النهار مرتفعة، حيث ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و25 بالواجهة المتوسطية والسواحل والسايس ومنطقة طنجة وهضاب الفوسفاط، وما بين 23 و28 درجة بالسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي ومنطقة سوس، وما بين 30 و36 داخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وقليل الهيجان بباقي السواحل ليصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ليلا ما بين الدار البيضاء وآسفي.

شاهد أيضاً

المصادقة على قانون يتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات.. يهم التطهير السائل سيمتد للموانئ

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع القانون رقم 83.21 يتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.