زخات قوية بالمناطق الشمالية والبحر سيبقى قوي الهيجان لغاية الأسبوع المقبل

كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية كشفت في نشرة خاصة إنذارية ترقب نزول أمطار وزخات رعدية محليا قوية، اليوم السبت وغدا الأحد، بالعديد من المناطق بمختلف جهات البلاد.

وأوضح المصدر نفسه أنه من المرتقب تسجيل أمطار وزخات رعدية محليا قوية، من اليوم إلى منتصف ليل غد الأحد، بأقاليم وزان وشفشاون وتاونات والحسيمة وطنجة والعرائش.

وأضاف المصدر ذاته أنه ينتظر، أيضا، أن تهم هذه الأمطار والزخات الرعدية، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأحد، أقاليم الدار البيضاء وبنسليمان والمحمدية وآسفي والجديدة وسيدي بنور وسطات وبرشيد والنواصر والصخيرات وتمارة والرباط وسلا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 1 و7 درجات بالمرتفعات، وبين 6 و11 درجات بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بباقي ربوع الوطن.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسايس وبالشمال الغربي، وما بين 18 و25 درجة بالسهول الوسطى والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و28 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية.

كما سيكون المحيط قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة الأطلسية، وهائج إلى قوي الهيجان بين طنجة وطرفاية، وهائج جنوب المملكة، وقوي إلى قوي جد في هيجان البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي على مستوى البوغاز.

و,م,ع

شاهد أيضاً

توقيع اتفاقية إطار للنهوض بالأوضاع الاجتماعية للمرأة العاملة في القطاع غير المهيكل

جرى الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة والتعاون، تهدف إلى النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.