ممثل بوركينافاسو يُشيد بالمبادرة الملكية بتيسير وصول دول الساحل إلى الأطلسي

 

استقبل نائب رئيس المجلس التشريعي الانتقالي في بوركينا فاسو، داودا ديالو، في الرباط يوم الثلاثاء، مقترح الملك محمد السادس الذي تضمنه الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء بحيث يهدف هذا المقترح إلى إطلاق مبادرة دولية تهدف إلى تمكين دول الساحل من الوصول إلى المحيط الأطلسي.

وفي تصريح للصحافة بعد لقاءه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، ناصر بوريطة، أشاد داودا بتفاعل جلالة الملك مع قضايا الدول غير الساحلية، مؤكدًا أن هذا يعكس اهتمام الملك بالمنطقة.

وأعرب ديالو عن تقديره للمساعدة التي ستقدمها المملكة لبوركينا فاسو من خلال هذه المبادرة، مشيرًا إلى أن بلاده بحاجة ماسة إلى منافذ لتصدير منتجاتها وتعزيز تنميتها.

وأشار ديالو الى العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية وبوركينا فاسو، مثنيًا على التقدم السريع الذي تشهده المملكة تحت القيادة المستنيرة لجلالة الملك كما أعرب عن امتنانه لدعم المملكة ومواكبتها لبوركينا فاسو في علاقاتها مع الدول الأجنبية.

وأثنى ديالو على المقاربة “السيادية والمسؤولة” التي تبنتها المملكة في التعامل مع تداعيات الزلزال، معبرًا عن إعجابه بالمثال الذي قدمته المملكة لإفريقيا والعالم.

وفي ختام تصريحه، أعرب داودا ديالو عن تضامن بوركينا فاسو مع المملكة المغربية في هذه المرحلة الصعبة بعد الزلزال.

و.م.ع

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.