الحسيمة.. وكالة الموانئ تستدعي متدخلين ضمنهم الغرفة لتقديم المخطط التنموي

وجهت الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الحسيمة، مراسلات لعدة متدخلين، في هذا الشأن، توصلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، بدعوة من لدن الوكالة الوطنية للموانئ، وذلك للحضور ليوم دراسي لتقديم “دراسة الدعوة لتحديث المخطط التنموي لميناء الحسيمة”، المزمع تنظيمه غدا الجمعة 3 نونبر 2023 بميناء الحسيمة.  حيث تأتي هذه الخطوة في سياق تنفيذ المرسوم الجديد رقم 2.21.307 الذي تم اعتماده في أغسطس 2021، والذي ينص على تطوير واعتماد ومراجعة خطط التنمية الداخلية للموانئ.

 وأكدت الوكالة في مراسلتها عن تمحور الدراسة حول مجموعة من الأهداف الرئيسية وهي توفير إطار تنظيمي لتخصيص وتخطيط استخدام المساحات في ميناء الحسيمة، وكذا وضع إطار تنظيمي للتواصل بين الوكالة الوطنية للموانئ والمهنيين، في الميناء بالإضافة إلى دعم الجهود في الموافقة على المخطط الجديد.

ولتحقيق هذه الأهداف، تعتمد الوكالة على منهجية تتضمن أربع مهام أساسية: جمع البيانات وفحصها وتشخيصها، دراسة المشروع الأولي، دراسة المشروع النهائي، ودعم الوكالة في عملية الموافقة على المخطط الجديد حيث يتوقع أن تكون هذه الدراسة خطوة هامة نحو تحسين تنظيم واستدامة ميناء الحسيمة وتعزيز دوره في الاقتصاد المحلي.

هاجر العنبارو- البحر24

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.