السويد.. من المتوقع حدوث كارثة إثر تسرب وقود جديد من عبارة “ماركو بولو”

The Louisiana Responder uses a boom to collect oil that leaked from a flow line at one of Shell’s drilling sites about 90 miles off the Louisiana coast in the Gulf of Mexico. The company says about 88,200 gallons of oil leaked from the line.

أكدت السلطات السويدية مساء امس الأحد المنصرم أن تسرب وقود جديد قد حدث من عبارة الركاب “ماركو بولو” التي جنحت في بحر البلطيق نهاية الأسبوع الماضي حيث تم إنقاذ 75 راكبًا بسرعة بعد حادثة جنوح العبارة التابعة لشركة “تي تي لاين” جنوب مدينة كارلسهامن في 22 أكتوبر وعلى الرغم من إجراء عملية الإنقاذ بنجاح، إلا أن العبارة لا تزال عالقة والوقود ما زال يتسرب منها.

وأشارت السلطات السويدية إلى أن العملية المستقبلية لرفع العبارة قد تحتاج إلى عدة أيام قبل أن تبدأ حيث، أعلنت خفر السواحل السويديون عن تسرب جديد للوقود، ولم يتم التحقق حتى اللحظة من حجم هذا التسرب.

وفي بيان رسمي، ذكر خفر السواحل السويديون أن السفينة انجرفت بعيدًا عن موقعها بسبب الرياح القوية بعد الظهر، وأنهم يقومون حاليًا بعملية إجلاء لأفراد الطاقم المتبقين على متن العبارة بحيث علقت السفينة مرة أخرى على بعد نصف ميل بحري من موقعها السابق.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم فرض غرامة مالية على اثنين من أفراد طاقم العبارة يوم الجمعة بتهمة “التهور في الملاحة البحرية”.

وتجدر الإشارة إلى أن نحو 25 ألف لتر من زيت الديزل تم سحبه من المنطقة خلال الأسبوع، ومن المتوقع أن تحتاج السلطات السويدية إلى ما يقرب من عام لتنظيف المنطقة بشكل كامل.

البحر24

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.