فقدان بحار إثر غرق قارب للتقليدي بسواحل أكادير.. وآخر تشبت ب”البيدو”

صورة تقريبية

كشفت مصادر مطلعة بداية الاسبوع الجاري، عن غرق بحار في حادث غرق قارب للصيد التقليدي على سواحل أكادير، بينما كان عائدًا من رحلة صيد قبالة مياه “الكاب” شرق المدينة فيما تم إنقاذ بحار آخر كان برفقته.وبحسب المعلومات الأولية المتاحة، و بحسب مصادر مهنية فقد غرق قارب الصيد التقليدي “تيفرادين”  قبالة مياه “تيكرامين” والذي كان مخصصًا لصيد الأسماك السطحية الصغيرة وكان محملًا بكميات كبيرة من أسماك الشرن، لسبب الحمولة الزائدة والصعوبة في التحكم في القارب في مواجهة الظروف البحرية الصعبة.

وأضافت نفس المصادر أنه تم انتشال أحد البحارة الناجيين في الحادث بواسطة مركب الصيد الساحلي ، الذي كان يكافح التيارات البحرية واستخدم حاوية بنزين للبقاء على السطح بحيث تم الإبلاغ عن الحادث للسلطات المختصة، وتم استدعاء خافرة الإنقاذ .

وعلى الرغم من الجهود المتكررة للبحث عن البحار المفقود، لم يتم العثور عليه، بحيث اختفى على الرغم من محاولته البقاء على السطح باستخدام حاوية بنزين أخرى ويُشتبه أنه فقد القوة بعد تعبه وتأثره ببرودة المياه، خاصة بعدما تم العثور على البحار الناجي .

هذه الحادثة تسائل منظومة السلامة البحرية، وما هللت الوزارة الوصية، نظرا لتزايد هذه الحوادث المفجعة، التي تظهر هشاشة قطاع الصيد من ناحية السلامة وحماية الأرواح.

هاجر العنبارو- البحر24

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.