شركة فرنسية تعلن عن مشروع مشترك لتحلية مياه البحر مع المغرب

أرشيف

قامت الشركة الفرنسية المتخصصة في تحلية مياه البحر “أوسموسون” بتأسيس مشروع مشترك في المغرب بالتعاون مع المجموعة الصناعية المحلية، لهدف تطوير حلول تحلية المياه لاسيما المشاركة في البرنامج الوطني لتوفير مياه الشرب والري الذي أطلقته الحكومة المغربية.

وكشف بيان صحفي تم إصداره في الخامس من أكتوبر، “هذا الكيان الجديد، المعروف بـ mosun MA، سيعتمد على الحلول التي قامت المجموعة بتطويرها بالفعل في مجال تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وسيستفيد من الخبرة المحلية لشركة PCS في إدارة البنية التحتية في المملكة.”

وأضاف البيان ذاته، أن شركة mosun MA ستتبع استراتيجية خاصة بحيث ستركز على مشاريع تحلية المياه الصغيرة والمتوسطة الحجم، وذلك لهدف تزويد المناطق النائية في المغرب بمياه الشرب، حيث ستقوم بتصميم وتصنيع وتركيب وتشغيل هذه الوحدات.

وأوضحت شركة أوسموسون، أن المملكة المغربية، تمتلك بالفعل 12 محطة لتحلية مياه البحر، لكن تسعى إلى تطوير و تعزيز قدراتها بثلاث مرات بحلول عام 2030، بهدف زيادة حصة مياه الشرب من مياه البحر إلى 11%، وذلك بنسبة تصل إلى 50%.

وصرحت المجموعة التي تم إحداثها سنة 2014، عن بيع 59 وحدة تحلية مياه في 27 دولة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2022. حيث تم تحقيق رقم مبيعات قدره 4.6 مليون يورو في هذا التاريخ.

شاهد أيضاً

تعاونية مقدة النسوية في ضيافة الغرفة المتوسطية.. لدراسة مشاريع وتكوينات

استقبلت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صباح يوم الجمعة 23 فبراير 2024، أعضاء ومنخرطات بتعاونية مقدة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.