أبوظبي ..انطلاق فعاليات معرض الدفاع الدولي “آيدكس” ومعرض الدفاع البحري “نافدكس”

انطلقت أمس الأحد في أبوظبي فعاليات معرض الدفاع الدولي “آيدكس” في دورته ال 15 ومعرض الدفاع البحري “نافدكس 2021 ” في نسخته السادسة ، بحضور وفود تمثل أزيد من 80 بلدا منها المغرب .

وجرى الحفل الافتتاحي للمعرضين ، الذي ترأسه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي وزير شؤون الرئاسة ،بحضور وفد مغربي من القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وإدراة الدفاع الوطني.

ويقدم معرضا “آيدكس” و”نافدكس” 2021 اللذان تنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك”، بالتعاون مع وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات، أحدث ما توصل إليه قطاع الصناعات الدفاعية من تكنولوجيا ومعدات متطورة ومبتكرة، إلى جانب تسليط الضوء على تطور قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية في الامارات.

وتتميز دورة معرضي “آيدكس” و”نافدكس” هذا العام بأنها أكبر حدث متخصص في القطاع الدفاعي على مستوى العالم يدشن مرحلة التعافي من “كوفيد-19” بمشاركة 900 شركة عارضة من 59 دولة، وسط توقعات بحضور أكثر من 70 ألف زائر، .

وقال اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي “آيدكس” و”نافدكس” إن هذا الحدث العالمي يواصل مسيرته التي انطلقت قبل 27 عاما ، وسط إقبال دولي واسع، مرسخا بذلك مكانته الاستراتيجية، وباعتباره منصة عالمية تستعرض وتستقطب أحدث ما توصلت إليه الصناعات الدفاعية البرية والبحرية والجوية من تكنولوجيا وابتكارات تواكب تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف أن الامارات نجحت في تأكيد قدراتها وإمكاناتها من خلال جاهزيتها المتمثلة في تنظيم واستضافة هذه الفعالية الدولية الرائدة، بالنظر إلى ما تتمتع به من كفاءات وخبرات وبنية تحتية تقدم بيئة عمل تحظى بثقة المجتمع الدولي، واستقطبت على إثرها مشاركة عالمية واسعة رغم الظروف التي يشهدها العالم نتيجة انتشار جائحة كورونا.

وتضمنت فقرات الحفل الافتتاحي تقديم سيناريو لعمليات عسكرية وسيناريوهات وهمية شارك فيه عدد من الوحدات العسكرية البرية والجوية والبحرية، استعملت فيها تقنيات مستخدمة في المناورات العسكرية والأمنية، والتي سلطت الضوء من خلالها على التقنيات الحديثة والمتطورة المعززة بالواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والروبوتات، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتحديد المواقع والتحركات إلى جانب عروض موسيقية لفرق عسكرية.

وتجدر الاشارة الى أن فعاليات المعرضين، التي تقام تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة ،تتواصل على مدى خمسة أيام، في ظل تطبيق مجموعة واسعة من إجراءات الصحة والسلامة والوقاية لضمان أمن وسلامة الوفود والمشاركين والزوار.

المصدر: ومع

شاهد أيضاً

إدارة “البحر24”.. تعزية ومواساة في وفاة والد مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية

بسم الله الرحمان الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *