الغرفة المتوسطية تطلق ثالث حملة تحسيسية كبرى ضد “كوفيد19” بجل الموانئ الشمالية والشرقية

أعلنت غرفة الصيد البحري المتوسطية، اليوم الخميس 19 نونبر 2020 ، عن انطلاق حملة تحسيسية ثالثة الخاصة ب”كوفيد 19 ” . وذلك في إطار الاهتمامات التي توليها غرفة الصيد البحري المتوسطية في شخص رئيسها يوسف بنجلون من أجل تزويد السوق الوطنية والدولية بالمنتوجات البحرية في ظل جائحة كورونا .

وكشفت الغرفة فغي بيان أنها قد عملت منذ إعلان المملكة المغربية عن حالة الحجر الصحي منذ شهر مارس 2020 على تقديم كل ما في وسعها من عملية توعوية وتوزيع الكمامات ومواد التعقيم بجميع انواعها وتعقيم المراكب في جميع الموانئ التابعة النفوذها البحري.

ويأتي هذا المجهود حسب الغرفة بهدف تشجيع المجهزين والبحارة على العودة للعمل والصيد على اعتبار أن قطاع الصيد البحري قطاع منتج وينبغي أن يستمر في تزويد الشعب المغربي بالأسماك .

ويضيف المصدر أنه في ظل الظروف الحالية التي تعرف انتشار “کوفید 19 ” بقوة في مختلف المدن المغربية قررت الغرفة القيام بحملة تحسيسية ثالثة تتمثل فيما يلي :
– تعقيم المراكب في مختلف الموانئ
– القيام بعملية توعوية وتوزيع ملصقات داخل الموانئ ، قرى الصيادين ، مراكز الصيد ونقط التفريغ
– سيتم توزيع 60 ألف كمامة من النوع الجيد ، ضد الحساسية ، وقابلة للاستعمال عدة مرات، على جميع المهنيين والبحارة الذين يزاولون النشاط في الصيد الصناعي والصيد الساحلي والصيد التقليدي .
– القيام بأعمال اجتماعية مهمة بالنسبة لفائدة التعاونيات من بينها التعاونية النسائية للصيد التقليدي بيلونيش ، تعاونية تيكساس للصيد التقليدي بالشماعلة وتعاونية البحارة و الصيادين للصيد التقليدي بسيدي احمداین .

وأوضحت الغرفة المتوسطية في بيانها أن هذا البرنامج المسطر سينطلق يوم الثلاثاء 01 دجنبر 2020 .

البحر24- خاص

شاهد أيضاً

بحضور قطاع الصيد البحري.. انعقاد اجتماع حول قانون المقالع وسط تشديد على حماية البيئة

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ورئيس اللجنة الوطنية للمقالع، عبد القادر اعمارة، أن الترسانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *