غرفة طنجة تبادر لفتح ملف ضخم للنقاش.. آفاق ومستقبل غرف الصيد البحري بعد “كورونا”

أعلنت غرفة الصيد البحري المتوسطية، أنها بصدد مناقشة ملف ” غرف الصيد البحري، الآفاق ودورها المستقبلي في قطاع الصيد البحري بعد كوفيد19 “، حيث أعلنت  الغرفة المتوسطية أنه على إثر استمرار حالة الطوارئ الصحية المعلن عنها مؤخرا من طرف رئيس الحكومة، وحفاظا على صحة وسلامة أعضاء الغرفة، فإن الدورة العادية الثالثة للجمعية العامة للغرفة ستنعقد يوم الجمعة 25 شتنبر 2020 على الساعة الثالثة بعد الزوال  عبر تقنية التواصل عن بعد.

ويتضمن جدول أعمال الدورة النقاط التالية،  المصادقة على محضر الدورة السابقة . ثم مناقشة ضعف المردودية الإنتاجية في قطاع الصيد البحري بالجهة الشمالية والشمالية الشرقية، الحلول والبدائل؛ (الصيد التقليدي، الصيد الساحلي والصيد الصناعي) .

كما ستناقش الغرفة نظام الاقتطاعات المعمول به في قطاع الصيد البحري، هل حان الوقت لإعادة النظر في هذه الاقتطاعات ؟، ومناقشة إحدى المشاكل الأساسية التي طرحت في فترة الحجر الصحي، تعويضات الضمان الاجتماعي لبحارة قطاع الصيد التقليدي . 

ويأتي تزامن وفتح الغرفة لهذا الملف، في ظل خرجات سابقة لوزير الاقتصاد والمالية بضرورة إعادة النظر في المؤسسات العمومية ودورها والتركيز على المؤسسات التي تشتغل أكثر بغرض مدها بالموارد المالية واللوجستيكية الخاصة.

البحر24- طنحة

شاهد أيضاً

آسفي.. قرار جديد لتنظيم عملية “المزاد العلني” بسوق الجملة بالميناء 

أخبرت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد بميناء آسفي ، جميع تجار السمك بالجملة ، العاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *