الغرفة الأطلسية الجنوبية تطرح آليات تسويق الأخطبوط خلال اجتماع لجنة اليقظة بالداخلة

طالبت الغرفة الأطلسية الجنوبية،  من وزارة الصيد البحري، بتحديد الموعد المناسب لإنطلاق موسم صيد الأخطبوط الصيفي وذلك بعد انتهاء جميع المشاورات بين المهنيين والوقوف على كل صعوبات المرحلة والتثبت من حالة المخزون، مؤكدة على ضرورة وضع تصور لسياسة تسويقية، لهذا المنتوج تراعي خلالها أليات  العرض والطلب، في ظل تداعيات جائحة كورونا، على المستوى الوطني وكذا على مستوى الأسواق الأجنبية، وذلك خلال كلمة للغرفة ألقاها مولاي الحسن الطالبي ضمن أشغال اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية، التي عقدت اجتماعها بمقر ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب ، ترأسه والي الجهة وعامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر.

وارتباطا بجائحة كورونا دعت الغرفة كل الفاعلين المحلين لضرورة الإسراع في إعداد وتجهيز مختبرات كافية، للكشف المبكر عن الفيروس التاجي ، ومدها بالإمكانيات المادية والبشرية اللازمة، للقيام بعملها في أحس الظروف.

كما طالبت غرفة الصيد، بتمتيع صيدليات مدينة الداخلة بوضع متقدم، يسمح بتمويلها المتواصل بالأدوات والمواد والمستلزمات اللازمة للسلامة الصحية.

ومن جهته أكد والي الجهة في كلمة ألقاها خلال هذا الإجتماع، الذي كان مناسبة لتشخيص الوضعية المالية والسوسيو-اقتصادية بالجهة ، أكد من خلالها على ضرورة الالتفات إلى جميع القطاعات المهنية، مع الالتزام بالتدابير الوقائية لحماية صحة وسلامة المواطنين، وتخفيف تأثيرات الأزمة الناتجة عن اتفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

البحر24- الداخلة

للإشهار لدينا

شاهد أيضاً

تعزية من غرفة الصيد البحري المتوسطية لضحايا وأسر مركب “مارمارا” بأكادير

بسم الله الرحمان  الرحيم ” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *