وفد افريقي يحل بالغرفة المتوسطية للاطلاع على التجربة المغربية في قطاع الصيد 

حل وفد مكون من الأطر الافريقية، يوم الخميس الماضي، بمقر غرفة الصيد البحري المتوسطية، وذلك بتوجيه  من رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية،  وحسب البوابة الرسمية للغرفة، فإن الوفد استقبله محمد المصباحي مدير الغرفة، والذي يستفيد من التكوين البحري بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش في اطار الشراكة الثلاثية بين المملكة المغربية والإمبراطورية اليابانية ودول إفريقية. وتتجلى هذه الزيارة للأطر الافريقية لمقر الغرفة الى تطوير معارفهم في كيفية تدبير قطاع الصيد البحري والانشطة المرتبطة به.

هذا، وقد قدم مدير الغرفة  محمد المصباحي تفصيلا للزوار حول اختصاصات الغرفة وكذا انشطتها وقدم لهم عرضا عبر شريط وثائقي يوثق أنشطة الغرفة.

وعلى هامش هذه الزيارة تم تسليم للأطر الافريقية مذكرات الغرفة كهدايا لهم من طرف السيد مدير الغرفة.

ويرمي هذا التكوين إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دول القارة الإفريقية، كذا استفادة الاطر الافريقية من الخبرة والتجارب المغربية في مجال تدبير قطاع الصيد البحري وتطوير معارف الدول الصديقة في كيفية تدبير قرى الصيادين و نقط التفريغ المجهزة على وجه الخصوص للرفع من مستوى الطاقات والتجارب التي تتوفر عليها إقتصاديات الدول الإفريقية.

وقد رافقهم في هذه الزيارة المهنية أطر من معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، حسب المصدر نفسه.

يشار إلى أن هذا الوفد من المرتقب أن يختتم أشغال هذه الزيارات يوم الإثنين المقبل، 30 مارس من هذا الشهر، حيث سيقام حفل الختام داخل المعهد بالعرائش.

البحر 24

شاهد أيضاً

أكادير.. المالية ترفض التأشير على صفقة للغرفة حول اقتناء المحركات

  أوردت مصادر مهنية، بأن وزارة المالية عن طريق مصالحها بمدينة أكادير، رفضت التأشير على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.