أعضاء الغرفة المتوسطية يجمعون على تثمين مجهودات المغرب والأوروبيين حول تجديد الاتفاقية 

ثمن أعضاء غرفة الصيد البحري المتوسطية، المجهودات التي قام بها المغرب بخصوص المشاورات بين المملكة والاتحاد والأوروبي، والخاصة بالتوافق على تمديد اتفاقية الصيد البحري في نسختها الجديدة.

وأكد بلاغ صادر عن الغرفة على هامش جمعيتها العامة، التي نظمت أمس الجمعة دورتها الاستثنائية ببيت الصحافة بطنجة، أنه خلال هذا الاجتماع تمت مداولة عدد من المعطيات حول قطاع الصيد، وكذلك حول محتوى اتفاقية الصيد الجديد مع الاتحاد الأوروبي، إذ أشاد أعضاء الغرفة بالمجهودات التي قام بها المغرب والطرف الثاني، من أجل تخطي الصعوبات ورفع العراقيل التي كانت تقف ضد استمرارية الاتفاقية، فبات من المنتظر أن يتوصل الطرفان إلى نسخة من الاتفاقية تخدم مصالحهما المشتركة وتحترم فيها ثوابت الموقف المغربي بخصوص وحدته الترابية.

كما اعتبر أعضاء الغرفة المتوسطية هذه الاتفاقية بمثابة ذات أهمية بالغة نظرا إلى وقعها على مختلف المناطق المغربية من جهة وكذلك للقرب الجغرافي لأوروبا من المنطقة المتوسطية المغربية، من جهة ثانية، والروابط التاريخية التي تربط الوجهتين.

أما بخصوص الاتفاقية على المنطقة المتوسطية المغربية، فإن هذه الأخيرة استفادت منمشاريع مهمة مبرمجة في إطار الدعم القطاعي لهذه المنطقة، من خلال العمل على تطوير خافرات إنقاذ الأرواح البشرية بالحبر، وتأهيل وحدات صحية لرجال البحر، ودعم البحث العلمي والمراقبة، وبناء نقط تفريغ مجهزة.

وعبر أعضاء الغرفة المتوسطية جميعا عن تشبتهم بالشراكة مع الاتحاد الأوربي لانسجامها مع المخططات التنموية للمنطقة ومع استراتيجية اليوتيس الهادفة إلى تنمية قطع الصيد البحري بصفة مستدامة.

خاص- البحر 24

ترقبوا التفاصيل الكاملة للدورة بالصوت والصورة على صفحات الجريدة في تغطية خاصة .. 

شاهد أيضاً

هذه توقعات فلكية حول حلول عيد الأضحى

تشير توقعات فلكية إلى أن عيد الأضحى المبارك لعام 1446 هـ سيوافق يوم الاثنين 17 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.